السيناتور الاسترالية ليديا تتضامن مع السودان وتطالب بفرض عقوبات على الإمارات

10

اعربت السيناتور في البرلمان الأسترالي ليديا ثورب عن تضامنها الكامل مع نضال الشعب السوداني ضد الإبادة الجماعية في إقليم دارفور.

وطالبت ليديا حكومة حزب العمال الأسترالي الحاكم بقطع العلاقات التجارية مع دولة الإمارات.

وفرض عقوبات صارمة عليها لدعمها مليشيا قوات الدعم السريع الإرهابية المسؤولة عن الجرائم الوحشية في السودان.

وفي كلمتها أمام جلسة البرلمان الأسترالي اليوم، قالت السيناتور ثورب: كما في معظم الإبادات الجماعية، فإن الغرب ليس مجرد متواطئ، بل هو محرّك فعّال للصراع.

واضافت: السودان يحترق والدماء تلطّخ الأرض حتى تُرى من الفضاء. مئات الأمهات قُتلن داخل مستشفى للولادة.

وآلاف المدنيين قُتلوا وهُجّروا قسراً بينما اجتاحت ميليشيا الدعم السريع المدعومة من الإمارات مدينة الفاشر الأسبوع الماضي.

وقالت ليديا: لقد فشل قادتنا المزعومون مرة أخرى في حماية جيلٍ كامل، وسمحوا للإمارات بتغذية إبادة جديدة من أجل الاستيلاء على ثروات دارفور الهائلة من الذهب.

لقد نبّه النشطاء السودانيون على الأرض مراراً وتكراراً المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة.

لكن بالنسبة للقوى الغربية فإن الحفاظ على العلاقات مع الإمارات وضمان قبضتها على موارد السودان كان أهم من أرواح أهل دارفور.

وأكدت ليديا أن الإمارات تهرّب أسلحة مصنَّعة في الغرب إلى السودان، وهي ذاتها التي تُستخدم في تنفيذ الإبادة الجماعية.

منتقدةً استمرار الحكومة الأسترالية في تعزيز علاقاتها التجارية مع الإمارات رغم هذه الجرائم.

واختتمت ثورب كلمتها بالدعوة إلى اتخاذ خطوات عاجلة، شملت قطع العلاقات التجارية وفرض العقوبات على الإمارات.

وفتح مسارات إنسانية عاجلة للاجئين السودانيين، تقديم الدعم والمساعدة لمجتمع السودانيين في أستراليا.

واعلنت وقوفها مع شعب السودان، قائلة “نضالهم هو نضالنا، ومصيرهم هو مصيرنا”.

Comments are closed.