تدشين العمل في تركيب مصنع لإنتاج الاوكسجين بمستشفى كوستى

38

متابعة: (صحوة نيوز)
دشن الاستاذ عمر الخليفه عبدالله والي ولاية النيل الأبيض العمل في تركيب مصنع لإنتاج الاوكسجين داخل مستشفي كوستي، الذي وفرته حكومة الولاية.

وزار الخليفة موقع المصنع برفقة فاطمه الحاج الطيب وزير المالية رئيس لجنة توفير السلع الضرورية ووزير الصحة عزالدين حسين علوان وقيادات الأجهزة التنفيذية والامنية بالولاية.

واكد الوالي اهتمام حكومة الولاية بتوفير الخدمات الصحية، مشيرا الى ان المصنع يمثل اولى الاهتمامات بعد الازمة الكبيرة في نقص الاوكسجين بالولاية بسبب حرب 15 ابريل وانقطاع الامداد الدوائي من الخرطوم.

مبينا ان هذا المصنع يغطي كل المستشفيات الحكومية والخاص، داعيا كافة المستوصفات للترتيب المبكر للحصول علي الاوكسجين من المصنع مباشرة لفائدة المرضي في القطاعين العام والخاص، مبشرا بقيام مصنع اخر بمستشفى ربك.

واشاد الخليفة بلجنة تأمين السلع الضرورية وقال ان هذا المشروع يعد من ثمرات جهد هذه اللجنة والمنوط بها معالجة كافة الاشكاليات والاحتياجات المتعلقة بتقديم الخدمات بالولاية.
وفي ذات السياق اوضحت فاطمه الحاج وزير المالية ان مشروع مصنع إنتاج الاوكسجين بكوستي تم تنفيذه بتكلفة بلغت 112 مليون جنيه بطاقة انتاجية 140 اسطوانه يوميا.

Comments are closed.