جمعية قطر الخيرية تقدم 25 طناً من الأدوية لمجابهة الكوليرا بالسودان
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية بالسودان تدشين شحنة تحتوي على 25 طناً من أدوية مكافحة الكوليرا، مقدمة من جمعية قطر الخيرية.
وشهد وكيل وزارة الصحة الدكتور هيثم ابراهيم تدشين الفعالية في بورتسودان ضمن المرحلة الأولى من استجابة قطر الخيرية لمشروع مكافحة الوباء.
بجانب عدد من قيادات الوزارة، منظمة الصحة العالمية، ومنظمة “أوشا” OCHA، حيث أشاد وكيل الوزارة، بالدعم القطري ووصفه بأنه جاء في التوقيت المناسب.
وذلك بعد عودة نازحي جنوب السودان الي إقليم النيل الازرق وكذلك زيادة الحالات التي سُجلت في منطقة طويلة بولاية شمال دارفور.
وأشار دكتور هيثم إلى أهمية التنسيق المشترك وكسر الحصار عن مدينة الفاشر، مع تأكيد الوزارة على تقديم الخدمات الصحية في أي مكان.
وتقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لدولة قطر ومنظمة الصحة العالمية على توفير الدعم وإيصال المساعدات.
من جهته أوضح مدير مكتب جمعية قطر الخيرية طارق محي الدين، أن الشحنة تحتوي على قائمة من الأدوية المخصصة لمواجهة وباء الكوليرا.
وقال أن المرحلة الثانية من الدعم المقدم من جمعية قطر الخيرية ستُدشّن في ولاية الخرطوم.
كما اعلن توفير معدات طبية مثل حاضنات أطفال وأجهزة ضوئية، بجانب دعم أقسام العمليات والطوارئ بالطاقة الشمسية، وخدمات صحية للنازحين.
وتوجه بالشكر لوزارتي الصحة بولايتي الجزيرة والقضارف وكل الجهات المشاركة في تسهيل الدعم الإنساني.
رصد: صحوة نيوز

Comments are closed.