ماندي كامبا يسلم البرهان رسالة خطية من سلفاكير ويعقد مؤتمر صحفي غدا 6 أكتوبر

15

تسلم رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، رسالة خطية من سلفاكير ميارديت سلمها له وزير خارجية جنوب السودان، ماندي كامبا.

وتتعلق الرسالة بمسار العلاقات الثنائية بين السودان وجمهورية جنوب السودان وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات.

واستقبل البرهان ببورتسودان، ماندي كامبا وزير الخارجية الجنوب، بحضور محي الدين سالم وزير الخارجية، وسفير السودان لدى جوبا عصام كرار.

وقال وزير خارجية جنوب السودان، في تصريح صحفي، نقلت رسالة من الرئيس سلفاكير ميارديت إلى رئيس مجلس السيادة البرهان.

تتصل بمسار العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، بجانب بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح ماندي أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى حول سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك، والارتقاء بها في كافة المجالات، والتنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

وأضاف سمايا أن رئيس المجلس السيادي، أكد حرص الحكومة على استمرار التعاون والعمل الوثيق مع فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت وحكومة جنوب السودان بما يحقق المصالح المشتركة.

ووصف السيد ماندي، زيارته للسودان بأنها مثمرة، مبيناً أن لقائه مع رئيس مجلس السيادة كان لقاءاً وديا وتاريخياً.

ويعقد وزير خارجية جنوب السودان غدا الاثنين مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخارجية السوداني بقاعة الامانة العامة للمجلس السيادي.

Comments are closed.