وزير المالية د.جبريل: لا داعي للقلق الأوضاع الاقتصادية تحت السيطرة
أكد وزير المالية د.جبريل إبراهيم، أن الحكومة تتابع عن كثب تطورات سعر صرف العملة الوطنية. مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية بالبلاد تحت السيطرة.
وأوضح الوزير، في تصريح صحفي عقب اجتماع القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء اليوم. أن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الدولة بالتنسيق مع بنك السودان المركزي بدأت تؤتي ثمارها.
حيث سجلت أسعار صرف العملات الأجنبية انخفاضاً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين، متوقعاً استمرار هذا الانخفاض خلال الأيام المقبلة.
وأشار وزير المالية د.جبريل إلى أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لضبط الأسواق وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي.
مؤكداً أن الإجراءات المتخذة ستنعكس إيجاباً على أسعار الوقود والسلع الاستراتيجية.
ودعا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو القلق من احتمالات حدوث ارتفاعات أو تفلتات في الأسعار.
مشدداً على أن الحكومة تواصل تنفيذ سياساتها الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.
