المتحف الأسترالي يزيل بقايا بشرية محنطة من المومياوات المصرية القديمة

0 19

سيدني (صحوة نيوز)

سيتم عرض بقايا المومياوات المصرية القديمة مغطاة بالكامل في المعرض المصري بمتحف تشاو تشاك وينج بجامعة سيدني وقد كانت قدم محنطة غير ملفوفة في علبة بسكويت قديمة من بين عدد صغير من أجزاء الجسم المصرية القديمة التي تمت إزالتها من العرض الشهر الماضي، حيث يتصارع متحف سيدني مع أخلاقيات علم المتاحف المتطورة.

كما تمت إزالة رأس محنط من قاعات العرض بمتحف تشاو تشاك وينج بجامعة سيدني بناءً على نصيحة كبيرة أمناء الآثار والآثار ميلاني بيتكين.

وبالإضافة إلى تعديلات العرض هذه، سيعيد المتحف تسمية غرفة المومياء لإزالة دلالات الثقافة الشعبية التي لا علاقة لها بالدراسة الجادة لمصر القديمة.

وقال ميلاني بيتكين لصحيفة أرت نيوز إن اسمًا مثل The House for Eternity من شأنه أن يعكس بشكل أفضل الضرورات الثقافية التي يقوم عليها التحنيط في مصر القديمة. ولن تتم إعادة التسمية إلا بعد استشارة الجالية المصرية في أستراليا ومصر.

يقول بيتكين إن متحف جناح تشاو تشاك يقود العالم في تطوير وتنفيذ بروتوكولات جديدة تحيط بعرض الرفات البشرية المصرية المحنطة. “إنه موضوع ساخن. يقول بيتكين: “يستمر الخطاب الأكاديمي منذ عشر سنوات على الأرجح، ولكن بالنسبة للمتاحف لتنفيذ التغييرات، فقد كانت عملية بطيئة حقًا”.

وقبل انضمامه إلى جناح تشاو تشاك في فبراير 2022، عمل بيتكين كباحث مشارك في الآثار المصرية في متحف فيتزويليام بجامعة كامبريدج. وقبل ذلك، عملت لأكثر من عقد من الزمن في متحف الفنون التطبيقية والعلوم في سيدني.

 

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق