إنشاء منصة إلكترونية لتسجيل طلبات العودة الطوعية المجانية للسودانيين
أصدر رئيس الوزراء د. كامل إدريس، توجيهاً بـ “إنشاء منصة إلكترونية” مخصصة لتسجيل طلبات العودة الطوعية للسودانيين وترتيب أولويات الدعم بصورة شفافة وعادلة.
وقال إدريس في تغريدة على منصة “إكس” إنه ترأس اجتماعاً بالخرطوم استعرض التدابير العملية اللازمة لدعم عودة آمنة ومنظمة وكريمة.
وذلك بمشاركة المؤسسات الحكومية والناقلات الوطنية وأصحاب العمل والشركاء الإنسانيين.
وأكد رئيس الوزراء أن حكومة “الأمل” ملتزمة بضمان تمكين كل سوداني يرغب في العودة إلى وطنه.
مشيراً إلى أن قراره بـ “إنشاء منصة إلكترونية” يصب في هذا الإتجاه.
في غضون ذلك انطلقت يوم أمس الأحد 9 حافلات من القاهرة تقل مئات السودانيين العائدين إلى بلادهم.
ضمن رحلات العودة الطوعية المجانية التي تنظمها لجنة الأمل بالتعاون مع ديوان الزكاة ووزارة الموارد المعدنية.
وتأتي الرحلة في إطار استمرار عمليات التفويج الرامية إلى تسهيل عودة السودانيين الراغبين في العودة إلى وطنهم.
وسط جهود متواصلة لتوفير الترتيبات والخدمات اللازمة للمسافرين خلال رحلتهم من الأراضي المصرية إلى السودان.
