تحرير كادقلي.. بيان للجيش وتصريحات جديدة للبرهان حول الحرب
أعلنت القوات المسلحة في بيان اليوم تحرير كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان وفتح الطريق إليها بعد دحر مليشيا الدعم السريع.
من جهته هنأ رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أهل كادقلي بفتح الطريق وانسياب العون الإنساني للمواطنين .
مؤكداً أن القوات المسلحة ماضية نحو الوصول لكل المناطق المتأثرة بالحرب.
وكان رئيس مجلس السيادة الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان، قام اليوم بزيارة ميدانية للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
ووقف الرئيس على حجم العمل الذي تم إنجازه من أجل استئناف البث من داخل الهيئة.
وكان في استقباله المدير العام للهيئة الأستاذ إبراهيم البزعي وعدد كبير من العاملين.
وطاف على الاستديوهات والأقسام المختلفة. وهنأ العاملين على جهدهم ونجاحهم في بث الأخبار الرئيسية من داخل مقر الهيئة.
وقال البرهان إن القوات المسلحة ماضية نحو بسط سيطرتها على كامل التراب الوطني.
مبيناً أن الجيش مسنود بشعبه وسيصل لكل المواطنين المتأثرين بالحرب.
وأضاف أن السودانيين لديهم قضية وهم يدافعون عن بقائهم ووجودهم. وقال ليست هناك أي قوة تقف أمام هذه الأهداف المشروعة.
وأوضح رئيس المجلس السيادي أن أي دعوة للسلام وإيقاف الحرب سيتم الاستجابة لها.
مبينًا أن إيقاف الحرب لن يكون على حساب دماء السودانيين.
مشيراً إلى الظروف القاسية التي مر بها الشعب السوداني جراء العدوان الذي شنته مليشيا الدعم السريع الإرهابية .
وأضاف ” لن نبيع دماء السودانيين أو نهدر حقوقهم” وقال أن أي هدنة أو وقف لإطلاق النار.
يجب أن نراعي فيها الدماء التي أريقت والشهداء الذين استشهدوا في ميدان المعركة.
واعلن الترحيب بأي هدنة أو وقف إطلاق نار شريطة أن لا يتم استغلاله لتقوية العدو.
أو يسمح للمليشيا بأن تلتقط أنفاسها من جديد.
ووجه سيادته رسالة لأهل الفاشر بأن القوات المسلحة قادمة إليهم بعون القوات المشتركة والمستنفرين والمقاومة الشعبية.
بيان الجيش باعلان تحرير كادقلي
تفاصيل البيان الذي اصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة بمناسبة تحرير كادقلي من حصار الدعم السريع اليوم الثلاثاء 3 فبراير 2024.
قال تعالى:
﴿إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾ صدق الله العظيم
شعبنا الصابر الصامد قواتكم المسلحة ماضية في الوفاء بوعدها قولاً وفعلاً، أن مليشيا آل دقلو الإرهابية لن تهنأ بما إغتصبته ولن تنعم بأرض دنستها بجرائمها.
بعون الله وتوفيقه تمكنت قواتكم المسلحة والقوات المساندة من فتح طريق كادوقلي – الدلنج، بعد ملحمة بطولية سطّرتها قواتنا بعزيمة لا تلين وبأس لا يُقهر، لتسقط أوهام المليشيا وأعوانها، وتتحطم رهاناتهم على الحصار والتجويع.
لقد إندحرت فلول المليشيا ومرتزقتها تحت الضربات القاصمة، وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وفرّ من تبقى منهم أمام تقدم قواتنا وهي تفتح الطريق وتكسر الحصار.
شعبنا الأصيل تجدد قواتكم المسلحة عهدها بأن المعركة ماضية حتى تطهير البلاد من دنس الأوباش.
دعواتنا بالجنة والخلود للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين
(نصرٌ من الله وفتحٌ قريب)
مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

Comments are closed.